Posted by : ابورجيله الاثنين، 18 مارس 2013

صور عن الكبتاجون

صور عن الكبتاجون

صور الكبتاجون - Captagon 

وله أسم شائع في الخليج وفي المملكة العربية السعودية وهو " أبو ملف" وهو من المواد المنشطة التي تستعمل على نطاق واسع بين الشباب ولأسباب مختلفة.

هي مادة شبيهة بالأمفيتامين تسمى فينيثايلين (Fenethylline) وتشترك مع الأمفيتامين في الكثير من أعراض السمية وآلية التأثير وكذلك الأعراض الانسحابية وطرق العلاج.

تم حظر هذه المادة منذ 1981م ولا توجد لها أي استخدامات طبية حاليا (بعكس الأمفيتامين) وتوقف تصنيعها بشكل قانوني ورسمي منذ 1986م ولكن يجري تصنيعها في مصانع ومختبرات بشكل سري في جنوب أوروبا ومن ثم يجري تهريبها من خلال تركيا وسوريا والأردن إلى دول الخليج العربي الذي يعتبر السوق الرئيسي لهذه المادة. يعتقد بوجود مثل هذه المصانع حاليا في صربيا وتركيا أيضا.

تأثيرات الكبتاجون:

الكبتاجون منشط مباشر للجهاز العصبي المركزي ويعطي تأثيرات مشابهة للأمفيتامين. في الجرعات العدية إلى المتوسطة ينتج عن الكابتاغون ارتفاعا في ضربات القلب ودرجة الحرارة سرعة التنفس وكذلك ارتفاعا في ضغط الدم.

 يحس المستخدم في بداية الأمر بالنشاط المفرط والعافية وقوة التركيز ولكن في نهاية الأمر ومع الاستخدام المستمر تبدأ المشاكل بالظهور تدريجيا. من هذه المشاكل: التعب العام والانهاك, الاكتئاب, القلق, اضطرابات النوم والقدرة الجنسية بالاضافة للذهان(الجنون) وباقي المشاكل التي تصاحب استخدام الأمفيتامينات الكبتاجون.

طرأ تغير على طريقة تصنيع الكابتاغون بإضافة مواد أخرى له لإنتاج كابتاغون أرخص يسمى الكابتاغون المزيف(Counterfeit Captagon) يضيف مشاكل صحية أكثر. من المواد التي تضاف للكابتاغون المزيف: كافايين, أمفيتامين, كوينين, ثيوفيلين, إفيدرين ومواد أخرى غيرها ربما نستطيع علاج الادمان من الكبتاجون فى المستقبل بطرق اخري.

علاج إدمان الكبتاجون وآثاره السلبية شبيهة بطرق علاج إدمان الأمفيتامين والكوكايين.

صور لحبوب الكبتاجون او ابو ملف












صور حول الكبتاجون

{ 1 التعليقات... read them below or add one }

  1. طالما مصنعه خارج الترخيص كيف تدخل البلاد...برجاء محاربتها رحمه بشبابنا العرب

    ردحذف


ادمان حبوب الكبتاجون

ادمان الكبتاجون - ابو ملف

- Copyright © ادمان حبوب الكبتاجون -حبوب الكبتاجون- Powered by captagon برعاية علاج الادمان -