Posted by : Fouad Abo Regala الاثنين، 18 مارس، 2013

الكبتاجون يؤثر على خلايا المخ والجنس
الكبتاجون يؤثر على خلايا المخ والجنس



قد يؤدي تعاطي مادة الأمفيتامين (الكابتاجون) إلى العديد من الأضرار الجسمية و النفسية منها:

 تغير في الضغط الشرياني، تغير في نظم القلب، تغير في الفعالية النفسية الحركية، الغثيان و الإقياء، عسر المقوية العضلية، ألم صدري، نقص الوزن نتيجة نقص الشهية على الطعام، فرط التيقظ، عسر الحركة، النزوف الدماغية، احتشاء الدماغ أو القلب، الصرع، ضعف المحاكمة العقلية، تراجع الأداء الوظيفي، القلق، التوتر، الغضب، فرط الحساسية الشخصية أثناء التعامل مع الأخرين، أفكار اضطهادية، اضطراب ذهاني، اضطراب مزاج.

ليس من الضروري أن يعاني كل من يستعمل الأمفيتامين من جميع هذه الأضرار، لكن يزداد احتمال التعرض لعدد أكبر من هذه الأضرار مع ازدياد الجرعة المستعملة و مع ازدياد فترة الاستعمال. كذلك تزداد هذه الأضرار في حال كان المتعاطي يعاني أصلاً  من بعض  الأمراض العضوية خصوصاً الأمراض العصبية و ارتفاع التوتر الشرياني و نقص التروية القلبية. كذلك تزداد الأضرار النفسية في حال كان الشخص يعاني أصلاً من اضطراب نفسي.

من الثابت علمياً، أن تعاطي الأمفيتامين يؤدي إلى ضرر كبير في الاستطالات العصبية لبعض أنواع الخلايا العصبية، و تصل درجة الضرر إلى حد قتل هذه الخلايا، و هو ما يؤدي إلى ضرر لا يمكن تعويضه لأن الخلايا العصبية عند الإنسان لا تتعوض. لتوضيح الفكرة، يقوم الكبد الطبيعي بتعويض الخلايا التي تموت فيه بخلايا جديدة عن طريق انقسام الخلايا الحية الموجودة فيه؛ أما الخلايا العصبية فهي غير قادرة على الانقسام. يؤدي تعاطي الأمفيتامين إلى تعزيز الأداء الجنسي في المراحل المبكرة، لكن استعماله بجرعات عالية أو لفترات طويلة فإنه يؤدي إلى نتائج معاكسة تتمثل في ضعف الأداء الجنسي بسبب الكبتاجون.

 يؤدي تعاطي الأمفيتامين إلى نقص الشهية على الطعام، و هذا يؤدي كما ذكر أعلاه، إلى انخفاض الوزن نتيجة تراجع الوارد الغذائي.

تتراجع الآثار الضارة للأمفيتامين بمعظمها بعد التوقف عن الاستعمال.

استشارة طبية : اتناول حبة واحدة من الامفيتامين فهل يؤثر علي ؟

ذكرت أنك تستعمل الأمفيتامين بمعدل حبة واحدة أسبوعياً، و هي جرعة ضئيلة نسبياً، و لكنني أنبهك إلى أنه يندر جداً أن يتمكن شخص من استعمال الأمفيتامين و غيره من المواد المخدرة دون أن يضطر إلى زيادة الجرعة بشكل مضطرد مع مرور الزمن، و هي الظاهرة التي يطلق عليها علمياً اسم ظاهرة التحمل. و هكذا ينزلق الشخص إلى استعمال جرعات تزداد بشكل تدريجي، إلى أن يصل إلى جرعات مؤذية تؤدي إلى أضرار لا يمكن إصلاحها و ربما إلى الوفاة.

 بالمقابل، فإن التوقف عن استعمال المخدرات يكون أسهل عندما يكون الاستعمال لا يزال في مراحله المبكرة و عندما تكون الجرعات المستخدمة لا تزال ضئيلة.

 أنصحك بالتوقف مباشرة عن استعمال الأمفيتامين "كبتاجون"، قبل أن يصبح الأمر صعباً، و قبل أن تعاني من تأثيراته المدمرة على النفس و الجسد.

{ 2 التعليقات... read them below or Comment }

  1. الله يزيدنا جهل في هذه الامور وشكرا على المعلومة

    ردحذف
  2. طيب اذكان الشخص يستخدم ادويه نفسية مضادة للاكتئاب ويستخدم بمعدل اسبوعين هل له ضرر

    ردحذف

ادمان حبوب الكبتاجون

ادمان الكبتاجون - ابو ملف

- Copyright © ادمان حبوب الكبتاجون -حبوب الكبتاجون- Powered by captagon برعاية علاج الادمان -